الإسكان تخطط لرفع نسبة التملك في 2020 لأكثر من 50%


الإسكان تخطط لرفع نسبة التملك في 2020 لأكثر من 50%



أكدت وزارة الإسكان أنها ستعلن قريبًا عن مشاريع ومنتجات سكنية في المدينة المنورة، عقب استياء سكان المنطقة من عدم زيادة إسكان الوحدات الخاصة للمواطنين.

وطالب مغرد يدعى طلال الرفاعي وزارة الإسكان بشمول المدينة بالمنتجات السكنية، موضحًا أن أغلب الإعلانات تتركز في عدد من مناطق المملكة، فيما يجب الاهتمام بالمدينة المنورة لوجود كثافة سكانية كبيرة.



وقالت وزارة الإسكان ردًّا على تغريدة الرفاعي عبر حسابها في “تويتر”، إن الإستراتيجية التي تعمل عليها، التي تقوم على توفير السكن الملائم للمواطنين تأتي انطلاقًا من رؤية 2030.

وأضافت الإسكان: نعمل على رفع نسبة تملك السكن في 2020 إلى أكثر من 50%، من خلال تحفيز القطاع الخاص، ودعم متابعات الخليج 365 الباحث عن السكن.

يُذكر أن وزارة الإسكان أعلنت الأربعاء الماضي عن بدء إجراءات الحجز في أربعة مشاريع سكنية جديدة عبر برنامج البيع على الخارطة بالشراكة مع القطاع الخاص، سيتم من خلالها توفير 3636 وحدة سكنية متنوعة للمواطنين المسجلين ضمن قوائم الانتظار، في ثلاث مدن هي: “الدمام، والأحساء، وجيزان”، داعية المستفيدين إلى زيارة المعارض والاطلاع على النماذج السكنية المتاحة لاستكمال حجوزاتهم النهائية.




وأوضحت وزارة الإسكان، في بيان صحافي، أنه ضمن مستهدفها لتوفير 300 ألف منتج سكني وتمويلي سيتم ضخ المزيد من الوحدات السكنية أمام المواطنين لتحقيق رغباتهم، وإتاحة الخيارات السكنية المناسبة لهم، مشيرة إلى أن المشاريع التي تم الإعلان عنها اليوم تضم 2667 وحدة “تاون هاوس” في مدينة الدمام، إضافة إلى 777 شقة سكنية في منطقة جازان، و192 فيلا بمحافظة الأحساء، وتتميز بمعدلات سعرية تناسب القدرات المالية للمستفيدين؛ حيث تتراوح بين 250 ألفًا إلى 700 ألف ريال.

وبيّنت وزارة الإسكان أن هذه المشاريع ستكون مكتملة البنية التحتية من شبكات الطرق، والإنارة، والكهرباء، والمياه، والاتصالات، والصرف الصحي، بالإضافة إلى الخدمات الصحية والتعليمية، والمساحات الخضراء والحدائق، والمساجد، والمدارس، والملاعب، ومنصات الترفيه العائلية، وجميع الخدمات العصرية والحياتية، مشددة على التزام المطورين بأحدث مواصفات الجودة العالمية في البناء، وأحدث مواصفات عمليات الإنشاء، إضافةً إلى مجموعة من الضمانات التي ستقدم للمالك (المستفيد)، كما روعي في التصاميم الهندسية العوامل والأبعاد الاجتماعية التي تركز على خصوصية كل وحدة سكنية.


جدة – خالد شويل _ الخليج365


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!