“الجدعان”: على البنك الدولي تعزيز دعمه لتطوير أسواق رأس المال


“الجدعان”: على البنك الدولي تعزيز دعمه لتطوير أسواق رأس المال


شارك وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان؛ ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي؛ في

 

الاجتماع المشترك بين محافظي الدول العربية في مجموعة البنك الدولي ورئيس مجموعة البنك الدولي، الذي عُقد أمس، في مقر البنك الدولي بواشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث دعا البنك الدولي إلى تعزيز دعمه بما يساعد على تطوير أسواق رأس المال.

وركّز الاجتماع على الجهود والتحديات التنموية للدول العربية، بما في ذلك الدعم الذي تقدّمه مجموعة البنك الدولي للإسهام في تعزيز الشراكة بين البنك الدولي والدول العربية.

وقال وزير المالية في كلمة الدول الأعضاء في مجلس وزراء المالية العرب: تقدّر الدول العربية جهود البنك الدولي في المنطقة، ونحثّ البنك الدولي على تكثيف الجهود وتوسيع نشاطاته في المنطقة، من خلال تقديم التمويل والاستشارات الفنية، بما يسهم في تنفيذ الإصلاحات اللازمة لدعم النمو والتنمية لدول المنطقة.

ودعا البنك الدولي إلى تعزيز دعمه بما يساعد على تطوير أسواق رأس المال، وتحسين أطر إدارة الديون، وتشجيع استثمارات القطاع الخاص، وتعزيز الابتكار والحصول على التمويل ولا سيما للمنشآت المتوسطة والصغيرة، مؤكداً ضرورة زيادة المساعدات المالية والفنية لمعالجة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني لا سيما من خلال زيادة موارد الصندوق الائتماني للضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشار “الجدعان” إلى وجوب بذل المزيد من الجهود في مجال تنمية القطاع المالي بالتعاون مع المؤسسات المالية العربية، وتقديم التدريب وبناء القدرات المحلية للدول العربية؛ ما يسهم في دعم تنفيذ الإصلاحات في مجالات الشمول المالي، وتنمية أسواق رأس المال، وأنظمة التقاعد.

وقدّم شكره لمجموعة البنك الدولي على جهودها، والدعم الذي تقدمه للدول العربية، معرباً عن تطلعه إلى تعميق وتوسيع الشراكة في سبيل تعزيز التنمية المستدامة في الدول العربية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *