طريقة ورابط التسجيل في تكافل للحصول على الدعم للطلاب المحتاجين


طريقة ورابط التسجيل في تكافل للحصول على الدعم للطلاب المحتاجين


تكافل-الخيرية

تم إنشاء مؤسسة تكافل الخيرية لدعم الطلاب والطالبات المحتاجين في مدارس المملكة مادياً ومعنوياً بهدف استمرار ونجاح تحصيلهم العلمي ليكون ذلك سبباً بعد توفيق الله في نقلهم من دائرة الحاجة إلى آفاق الاكتفاء واليسر.

صدرت الموافقة على نظام مؤسسة تكافل الأساسي في شهر رمضان المبارك من العام 1431هـ وسجلت بوزارة الشؤون الاجتماعية، وبذلك صارت تكافل مؤسسة خيرية رسمية لها شخصية اعتبارية مستقلة.

وتحظى مؤسسة تكافل بدعم سخي من خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- يقدر بنحو نصف مليار ريال سنوياً.

ويتم صرف جُل هذا المبلغ في برامج دعم الطلاب المختلفة التي تشمل الإعانة المالية المباشرة وبرنامج الوجبة الغذائية.

 




 

كما تسعى مؤسسة تكافل لتحقيق أهدافها وتنمية مواردها من خلال برامج شراكة متميزة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة. وتعتمد المؤسسة على تفعيل التقنية في كافة أعمالها ومشاريعها ويشمل ذلك نظام أهلية الاستحقاق الذي يقوم بتحديد المستفيدين بناء على معالجة دقيقة لبيانات الطلاب وأولياء أمورهم والتي يتم جمعها من عدد من الجهات الحكومية كوزارة التعليم ووزارة الداخلية وغيرها.

ويمكن التسجيل في مؤسسة تكافل من خلال تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور، وفي حالة التسجيل لأول مرة يتم الضغط على (تسجيل طالب جديد) عبر الرابط التالي (هنا).

الجدير بالذكر أن مؤسسة تكافل الخيرية لدعم الطلاب والطالبات أودعت نهاية الأسبوع، أكثر من 2.2 مليون ريال في حسابات مدارس منطقة الجوف المستفيدة من برنامج إعانات الطلاب والطالبات.

 




 

وبيَّن مدير إدارة التوجيه والإرشاد عبدالله بن صالح الملحق إن برنامج إعانات تكافل يشمل 4509 طلاب وطالبات من 327 مدارس المنطقة.

وأضاف الملحق أن الإعانة التي تم إيداعها هي مخصصات طلاب الفصل الدراسي الثاني.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *