“الأسهم السعودية” تواصل خسائرها على إيقاع تراجعات خليجية حادة


فقدت 525 نقطة.. وبرميل نفط برنت يهبط إلى ما دون 60 دولاراً

“الأسهم السعودية” تواصل خسائرها على إيقاع تراجعات خليجية حادة



سبق- الرياض:

واصل مؤشر سوق الأسهم السعودية خسائره في تداولات اليوم، والتي بلغت 525 نقطة بنسبة (6.65%-) عند مستوى 7379 نقطة وبتداولات تجاوزت 3 مليارات ريال.
وشهدت تداولات اليوم انخفاض جميع الشركات، وبلغ عدد الأسهم المتداولة اليوم أكثر من 134 مليون سهم توزعت على أكثر من 58 ألف صفقة.
وفي سياق متصل سجلت المؤشرات الخليجية في تداولات اليوم الثلاثاء تراجعات حادة، مع مواصلة أسعار النفط تراجعها إلى مستويات متدنية.
وكان الخام الأمريكي قد تراجع دون الـ 56 دولاراً للبرميل، كما تراجع سعر خام برنت دون الـ 60 دولارا للبرميل كأدنى مستوياتهما منذ عام 2009.
وتتداول أسهم عدة على تراجع بالنسبة القصوى أو قريباً منها أهمها “مصرف الإنماء” و”البحري” و”التصنيع” و”المملكة القابضة” و”الحكير” و”بترورابغ” و”زين” وأغلب شركات الأسمنت.
وهوى مؤشر سوق دبي المالي بـ 7% دون 3100 نقطة، فيما تراجع سوقا “أبوظبي” و”قطر” بنحو 7% و4% على التوالي، وكانت خسائر باقي الأسواق أقل حيث تراجعت مؤشرات كل من “الكويت” و”مسقط” و”البحرين” بأقل من 3%.
وكان قد تراجع سعر برميل نفط برنت اليوم إلى ما دون 60 دولاراً للمرة الأولى منذ خمس سنوات، مع مخاوف الأسواق من ضعف الاقتصاد العالمي وتراجع الطلب على النفط.
وبلغ سعر برميل نفط برنت مرجعية بحر الشمال تسليم يناير59.85 دولاراً في سوق لندن المالية بتراجع 1.21 دولار مقارنة مع سعر الإغلاق اليوم، وبعدها تراجع إلى 59.63 دولاراً وهو أدنى مستوى له منذ يوليو 2009م.

error: Content is protected !!