جامعة الملك عبد الله للعلوم و التقنية

جامعة الملك عبد الله للعلوم و التقنية



بيانات
رقم الهاتف
رقم الموبايل
رقم الفاكس
رقم الواتس اب
العنوان الرياض
موقع الكتروني جامعة الملك عبد الله للعلوم و التقنية
TwitterFacebookInstagramInstagram


توفر جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية البرامج التالية و الموزعة على ثلاثة أقسام أكاديمية رئيسية: –

قسم العلوم والهندسة البيولوجية والبيئية – قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية

– قسم العلوم والهندسة الفيزيائية. توفر الجامعة لطلابها و أعضاء هيئة التدريس مختبرات ومعدات ومرافق متطورة وعلى درجة عالية من التقنية.

كما تسعى جامعة الملك عبدالله لرفاهية مجتمعها من خلال توفير الفرص الوظيفية المجزية إضافةً إلى مجموعة واسعة من الخدمات. عن الجامعة >رؤيتنا رؤيتنا ستكون جامعة الملك عبد الله جامعة أبحاث للدراسات العليا ذات شهرة عالمية وتقدم مساهمات ملموسة في التقدم العلمي والتقني،

وسوف تلعب دورًا مهمًا في تطور المملكة العربية السعودية. بحلول عام 2020 ، سوف تتميز جامعة الملك عبدالله بما يلي: تنفيذ أحدث البحوث الأساسية والبحوث الموجهة نحو تحقيق أهداف محددة في مجال العلوم والتقنية تضاهي البحوث التي تجريها أفضل 10 جامعات للعلوم والتقنية في العالم ، والتي يتضح نجاحها من خلال:

ما ينشر في مجلتي “العلوم” و”الطبيعة” ، وغيرهما من المجلات المهنية المرموقة . ارتفاع عدد الاكتشافات العلمية والابتكارات التقنية.

ارتفاع متوسط مؤشر الإشارة إلى أعمال أعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك عبد الله. التركيز على الأنشطة البحثية والأكاديمية في المجالات التي يمكن أن تتميز فيها جامعة الملك عبد الله وفقا للمعايير العالمية.

وسيكون التركيز على الأثر وليس الكم ، وسيكون لجامعة الملك عبد الله مراكز بحثية تشتهر بأنها رائدة العالم في مجالات تخصصها. الخريجون يتمتعون بمهارات عالية ومدربون تدريباً عالياً ، ويملكون القدرات والدافع ليكونوا قادة في مجال التعليم والأعمال. أنشطة أبحاث وتسويق تسهم بصورة واضحة في تنويع وتعزيز اقتصاد المملكة ،

ويقاس ذلك بإيجاد فرص العمل ، وتنمية الصناعات الجديدة والنمو في الناتج المحلي الإجمالي للفرد. تنوع واستدامة قاعدة الإيرادات التي تدعم كلا من متطلبات التشغيل ورأس المال.

مهمتنا:: تساهم جامعة الملك عبد الله في تقدم العلم والتقنية من خلال البحوث الجريئة والتعاونية. كما تساهم في توعية القادة في مجال العلوم والتقنية ، وتساعد على تنويع الاقتصاد السعودي وتتصدى للتحديات ذات الأهمية الاقليمية والعالمية ،

بما فيه صالح المملكة والمنطقة والعالم. البحوث والتعليم ، وقدرتهما على إحداث التغيير ، أمران أساسيان لمهمة جامعة الملك عبدالله ، والتي تتألف من ثلاثة أجزاء :

البحوث في جامعة الملك عبدالله

– الأساسية منها والموجهة نحو تحقيق أهداف محددة

— مكرسة لتقدم العلوم والتقنية التي لها أثر إقليمي وعالمي.

ويمثل التميز البحثي مصدر إلهام لتعليم وتدريب قادة المستقبل في مجال العلم والتقنية.

البحث والتعليم في جامعة الملك عبدالله ينشط الابتكار وتأسيس المشاريع لدعم التنوع الاقتصادي القائم على المعرفة.

من خلال التكامل بين العلم والتقنية ، والابتكار وتأسيس المشاريع ، ستكون جامعة الملك عبد الله حافزًا لتغيير حياة الناس.


العنوان البريدي: ٤٧٠٠ جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ثول ٢٣٩٥٥-٦٩٠٠ المملكة العربية السعودية

error: Content is protected !!