كابيتاس جروب الدولية

كابيتاس جروب الدولية



بيانات
رقم الهاتف
رقم الموبايل
رقم الفاكس
رقم الواتس اب
العنوان جدة
موقع الكتروني كابيتاس جروب الدولية


تأسّست كابيتاس جروب الدولية (“كابيتاس” أو “الشركة”) في العام .2009 وهي شركة متخصّصة في مجال العقارات يقع مقرّها في جدّة، المملكة العربية السعودية،

هدفها الرئيسي هو بناء الشركات والمشاريع في مجال القطاع العقاري، وإطلاقها، وإدارتها. وقد أُنشئت كابيتاس كشركة محاصة بين المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، ذراع القطاع الخاص لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وبين كابيتاس جروب، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة تقدّم الخدمات الإدارية تتّخذ من مدينة نيويورك مقرّاً لها.

ومنذ ذلك الحين، عملت الشركة مع حكومات عدة دول بالإضافة إلى مؤسسات رائدة عاملة في القطاع الخاص وذلك لتطوير خدمات التمويل في مجال القطاع العقاري، والإشراف على مشاريع تطوير عقاري واسعة النطاق تتجاوز قيمتها عشرة مليارات ريال سعودي. تتمحور أعمال الشركة حول مجالَيْن رئيسيين هما خدمات التمويل العقاري وخدمات إدارة التطوير على صعيد مشاريع القطاع العقاري في المملكة العربية السعودية وعلى نطاق أوسع في منطقة منظمة المؤتمر الإسلامي. وفي حين أنّ خدمات التمويل العقاري تقدّم الحلول في هذا المجال بهدف دعم مشتري المنازل ومطوريها، إلا أن خدمات إدارة التطوير تتولى إدارة مشاريع عقارية على نطاق واسع نيابةً عن الشركات الراعية للمشروع والمستثمرين وأصحاب الأراضي. يعمل كلا الفريقينبشكلٍ مستقل، ولكنهما يتعاونان بسهولة تامة لتزويد العملاء بمجموعة متكاملة من الخبرات في مجال القطاع العقاري بدءاً من التخطيط والتصميم، مروراً بالتمويل، ووصولاً إلى التنفيذ.

تصرف كابيتاس الجزء الأكبر من تركيزها على فرص العمل في المملكة العربية السعودية والدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، مستفيدةً من انتشار مجموعة البنك الإسلامي للتنمية. وفي الوقت الذي تسعى فيه الشركة إلى إيجاد فرص في إطار انتشارها على الصعيد الدولي،

إلا أنها أنشأت مصالح تجارية استراتيجية في المملكة العربية السعودية، والمغرب، وسلطنة عُمان. وبالإضافة إلى المملكة العربية السعودية، قامت وزارة الأعمال والتجارة في دولة قطر بتكليف كابيتاس بتولي تأسيس جهاز قطر للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والذي تبلغ قيمته مليارَيْ ريال قطري. كما تواصل الشركة بحثها عن فرص جديدة لتقديم خدمات التمويل السكني وخدمات تمويل البناء، وإدارة مشاريع عقارية على نطاق واسع من خلال منظمة المؤتمر الإسلامي والأسواق النامية. ابتكرت كابيتاس خدمات تمويل تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وأطلقتها في الأسواق المحلية. ويشمل سجل كابيتاس الحافل بالإنجازات خدمات التمويل السكني، وتمويل البناء، وبرامج التمويل الحكومية، والتمويل المخصّص لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة الحجم.

تركّز مجالات عمل كابيتاس على مقومات السوق العقارية الأساسية، حيث يتولى فريق خدمات إدارة التطوير لدى كابيتاس إدارة مراحل التطوير بأكملها، بدءاً بوضع المفاهيم، مروراً بالتصميم والتمويل، وصولاً إلى البناء والصيانة للمستثمرين، وأصحاب الأراضي، والوكالات الحكومية، والمؤسسات، وشركات التطوير. أما فريق خدمات التمويل لدى كابيتاس، فيتعاون مع عددٍ من المستثمرين لبناء وإطلاق شركات التمويل التي تعالج معادلة التمويل على مستوى العرض والطلب على حد سواء. أما أهمية كل عضو من أعضاء فريق كابيتاس فتكمن في مدى الإبداع، والدهاء والمهارات التي يقدّمها، واستفادته من أفضل الممارسات المتبّعة عالمياً، والفكر الريادي، وتعزيز المقاربة القائمة على الابتكار، من أجل تطوير حلول محلية.


عمارة جدة 101، الدور السادس، شارع صاري جدة،المملكة العربية السعودية


error: Content is protected !!