مطعم خيال … ثقافة الطعم

مطعم خيال … ثقافة الطعم



بيانات
رقم الهاتف
رقم الموبايل
رقم الفاكس
رقم الواتس اب
العنوان جدة
موقع الكتروني مطعم خيال … ثقافة الطعم


مطعم خيال … ثقافة الطعم : يعتبر ابن خلدون في مقدمته الشهيرة أن الطعام مفردة هامة من مفردات الحضارة وأنها تراكم إنساني يقاس عليه تطور المكان،

هي والأزياء والأناشيد. ويعتبر الشاعر الألماني هايدغر “أن الخيال الذي يحرك الفن التشكيلي والشعر والطبخ هو خيال واحد”، لهذا قلما نجد بلداً لا يفتخر بأطباقه الشعبية كما يفتخر بإبداعه وثقافته. من هنا نستطيع فهم فخر الأتراك بمأكولاتهم كما يفخرون بتاريخهم العريق تماماً.

حتى أنه صار أحد أهم معالمهم السياحية اليوم وأصبحت مطاعمهم على قائمة الأماكن الأكثر زيارة في العالم. إن مطعم “خيال” انطلق من هذا الفهم للطعام كإرث إنساني بشكل عام، والطعام التركي خاصةً ونقله بحذافيره وطقوسه للمملكة العربية السعودية ليكون بطعمه المميز وخياله الخاص..

بين يدي عملائه. وأنت تأكل طعاماً شهياً.. أغمض عينيك وفكّر بالمكونات، افصلْ بينها بدقة في مخيلتك.. واستطعم كل نكهة لوحدها؛ اللحم الضأن من مرسين.. الفلفل الأسود من انطاليا.. الجبنة من أضنة ورقائق الطحين من قونية. إنه طعمُ كالخيال.. مطعم خيال .. يجمع عراقة المكان بأصالة المطبخ التركي ولذته، ستجد في خيال أطباقا متنوعة وشهية وسط أجواء راقية واستقبال حافٍ،

يستقبلكم يومياً في مدينة جدة على وجبتي الغداء والعشاء، ويقدم لكم قائمة طعام متنوعة مع المقبلات والسلطات والعصيرات والحلويات المشكلة حيث يتوفر قسم للأفراد وقسم للعائلات يسعد مطعم خيال بزيارتكم وتجربتكم للمطعم وأجوائه الراقية وبالطبع لن تكون آخر زيارة لكم لما ستجدونه من حفاوة وإتقان.


طريق الأمير سلطان ص.ب. 55486 جدة 21524 المملكة العربية السعودية

error: Content is protected !!